معالجة مرضى الفيروس التاجي بجرعات عالية من فيتامين “ C ”

إعداد

أ.م.د. رنا إبراهيم خليل

كلية الهندسة- جامعة سامراء

وفقا لجميع المعطيات والدراسات والنتائج الاولية فان دور فيتامين C له دور إيجابي جدا وفعال في تخفيف أعراض المرض وزيادة مناعة الجسم بإعتباره دواء ينصح به عموما لمرضى الانفلونزا القوية.  إلا ان لم يتم تحديد عدد الذين يتلقون علاج فيتامين C من المرضى الذين يعانون الاصابة من الفيروسات التاجية والذين يعانون من انخفاض كبير في مستويات فيتامين C مع بدء الاصابة به.

يقول الدكتور أندرو ويبر أخصائي أمراض الرئة وأخصائي الرعاية الحرجة في Northwell Health  أنه أعطى مرضاه المصابين  في العناية المركزة على الفور 1500 ملليغرام من فيتامين C عن طريق الوريد.  كما  قال ان المرضى الذين تناولوا ثلاث إلى أربع جرعات يوميا من على العلاجات التجريبية  التي تحتوي فيتامين C اعطت معدلات شفاء اعلى للمرضى  المصابين.

كما افاد الطبيب جيسون مولينيت ، المتحدث باسم  Northwell Health ، إن فيتامين سي ” حاليا يستخدم على نطاق واسع” كعلاج ساند لمقاومة وتقليل اعراض الفيروس التاجي في جميع أنحاء النظام الصحي وفي تجربة سريرية لفعالية فيتامين C عن طريق الوريد تم إجراءها على  المرضى الذين يعانون من فيروس التاجي في 14 فبراير في مستشفى تشونغنان في ووهان اظهرت نتائج ايجابية في تخفيف اعراض المرض.

يقدم الأطباء في جميع أنحاء ولاية نيويورك حاليا على إعطاء جرعات كبيرة من فيتامين سي لمرضاهم المصابين بأمراض خطيرة وأنه تكتيكًا يساعد أولئك الأكثر تضرراً من الاصابة الفيروسية على التحسن بشكل واضح .

كما ذكر الدكتور أندرو ويبر ، اختصاصي أمراض الرئة ومقره لونغ آيلند وأخصائي الرعاية الحرجة في شركة    Northwell Health ان جرعة 1500 ملليغرام من فيتامين C في الوريد  للمرضى  بمعدل ثلاث أو أربع مرات في اليوم  من الكمية المسموح بها يوميًا ساعدتهم على التحسن بشكل نسبي.  وقال  الدكتور ويبر إن النظام الصحي حاليا يعتمد على العلاجات التجريبية التي يتم إجراؤها لمرضى الفيروس التاجي في شنغهاي في الصين وان المرضى الذين تلقوا فيتامين C بجرعات منتظمة كانوا  أفضل بكثير من أولئك الذين لم يحصلوا على فيتامين C  وأن الجرع المقدمة للمرضى تختلف حسب شدة الاصابة .”كما يقرر الطبيب”.

وأوضح الدكتور ويبر أن فيتامين سي هو مجرد علاج واحد يتم تقديمه لمرضى الفيروس التاجي. وقد تلقوا أيضًا عقار هيدروكسي كلوروكوين المضاد للملاريا ، والمضادات الحيوية أزيثروميسين .

ولكم منا دوام الصحة والعافية

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *